دراسة عن أفضل المشاريع والمهن الحرفية المربحة لزيادة دخل الفرد وتحسينه

دراسة عن أفضل المشاريع والمهن الحرفية المربحة لزيادة دخل الفرد وتحسينه


في ضل تزايد نسبة البطالة وقلة عدد الوظائف في غالبية الدول حوالعالم كله ، وقلة وجود نسبة المتعلمين والحاصلين على شهادات جامعية عُليا ، فهناك بعضاً من المهن الحرفية التي يزادا الطلب عليها كل يوم أكثر من اليوم الذي سبقه ، بل يزداد السوق له و ينتشر الطلب على بعض الحرف المهنية و إمكانية غلاء الأجور بها موجودة و هي مشاريع صغيرة غير مكلفة وبدون رأس مال ولا تحتاج لشهادات جامعية ولا تحتاج لدراسة .

وستجد في هذه المهن التي سوف نعرضها عليكم ، أكثر ما عليه طلب في الوقت الراهن و يزداد العمل في مجالها ولا تحتاج لشهادة جامعية .

مهنة ميكانيكة ألات صناعية .

حيث يزداد الطلب على متخصصين في هذا المجال ، الصيانة و الفك والتركيب نظراً لقلة الحرفيين الذين يعملون بهذا المجال ، ولكثرة الطلب عليها في المصانع و المعامل و الورش الصناعية ، و تعتبر من أكثر الأجور إرتفاعاً من بين جميع المهن الحرفية .

مهنة عمال البناء .

جميعنا نعلم بأن العالم كله ينافس في الثورة المعمارية و الازدهار والبناء للأبراج والجسور والكباري والمشاريع الخرسانية العملاقة و لا يخلوا هذا الأمر في أي بلد بالعالم ، حتى بالدول الفقيرة و الدول الغنية ، و يزداد الطلب على حرفين البناء يوماً عن يوم ، وبالتالي يزداد مستوى الدخل للعاملين بهذا المجال المهني .

مهنة السباكة .

هذه المهنة بالتحديد من اكثر المهن التي يزداد عليها الطلب ، حيث تختص بكل ما يختص بالنابيب داخل البيوت والمنشأت الصناعية والنجارية والمكاتب والمدارس والجامعات والمساجد والكنائس ، حيث لا يخلوا مكان من وجود انابيت المياة والصرف الصحي ، إن وُجِد اي عُطل لن يستطيع اي شخص تحمل وجوده ، دون اللجوء لحرفي سباك مختص ، وبالتالي الطلب عليها متزايد ومستمر ، بالمنشأت القديمة و التي تحت الإنشاء .

مهنة التسويق .

هل تخيلت لو نظرت حولك الأن كم سلعة تجد ! ، كل ما هو حولك هو مُنتج لمصنع مختلف ، وكل هؤلاء المصانع يحتاجون لمسوقين كُثر لتسويق منتجاتهم ، وبالتالي يزيد أرباح الجهة المُصنعة والمنتجة ، فتعتبر مهنة التسويق من المهن المطلوبة بكثرة في وقتنا الراهن لكثرة الصناعات المختلفة .

مدرب اللياقة البدنية "كمال الأجسام" 

كثيراً من الناس لن يخطر في بالهم أن مهنة مدرب اللياقة البدنية أنها مهنة مهمة و لها مستقبل رائع في الأيام القادمة ، حيث الكثير من الإهتمام أصبح عند الناس لجمال مظهرهم الخارجي و شكل أجسامهم ، فمنهم من يرغب ببناء عضلات و جعل جسمه جميل الشكل من خلال إبراز عضلاته ، ومنهم من يعاني من الوزن الزائد ويرغب في إنقاص وزنه ، و ايضا منهم من يرغب في زيادة وزنه ، وجميع هؤلاء الحالات يحتاجون لمدرب لياقة بدنية مختص لتوجيه النصائح والإرشادات اللازمة لهم و لصحة أجسامهم .

مواضيع دات صلة

تحميل تعليقات